كيفية التحقق من تغطية الألياف البصرية

مواضيع مفضلة

الأربعاء، 6 فبراير 2019

كيفية التحقق من تغطية الألياف البصرية



تسمى خدمة تقنية الألياف البصرية بـ Ftth وذلك هو اختصار لكلمة  Fiber to the home ، وتقدم تلك الالياف البصرية سرعة كبيرة للغاية للإنترنت للشركات والمنازل ، بالإضافة لمختلف الاستخدامات الأخرى ، ويمكن التحقق من تغطية الالياف البصرية بسهولة عبر بضعة خطوات يسيرة ، ولكن أولًا يجب الوقوف على ماهية الألياف البصرية.

ماهية الألياف البصرية


عندما نتحدث إلى هاتف أرضي ، يحمل السلك الأصوات من صوتنا إلى مقبس في الحائط ، حيث يأخذ كابل آخر إلى الهاتف المحلي، وتعمل الهواتف الخلوية بطريقة مختلفة: فهي ترسل وتستقبل المعلومات باستخدام موجات الراديو غير المرئية – وهي تقنية تسمى اللاسلكي لأنها لا تستخدم كبلات.
تعمل الألياف البصرية بطريقة ثالثة ، حيث ترسل معلومات مشفرة في شعاع ضوء أسفل أنبوب زجاجي أو بلاستيكي ، ولقد تم تطويرها في الأصل للمناظير الداخلية في الخمسينات من القرن العشرين لمساعدة الأطباء على الرؤية داخل الجسم البشري دون الحاجة إلى قطعه أولاً ، وفي الستينيات من القرن الماضي وجد المهندسون طريقة لاستخدام التكنولوجيا نفسها لنقل المكالمات الهاتفية بسرعة الضوء (عادة ما يكون هذا هو 186،000 ميل أو 300،000 كيلومتر في الثانية في الفراغ ، ولكن يبطئ إلى حوالي الثلثين هذه السرعة في كابل الألياف الضوئية ).

مزايا تقنية الألياف البصرية

عرض النطاق الترددي



يمكن للاستثمار في شبكة الألياف الضوئية للانترنت عمل زيادة كبيرة في إمكانات النطاق الترددي الخاص بك ، فالبنية التحتية لأسلاك النحاس وتقنية TDM محدودة في طبيعتها ، فإن عرض النطاق الترددي الخاص بك عبر الألياف يمكن أن يكون رصيدًا لا غنى عنه.

زيادة سرعة التحميل


إن التنزيلات التي تستغرق 22 دقيقة عبر معظم اتصالات الإنترنت عبر الأسلاك النحاسية ، يمكن أن تستغرق 8 ثوانٍ على توصيل الإنترنت عبر الألياف.
مع هذا التقدم التكنولوجي ، فإن مفهوم “انتظار تحميل الأشياء” على وشك أن يكون شيئًا من الماضي.

المسافة


يمكن نقل أنواع معينة من وصلات الألياف لما يقرب من 25 ميلاً ، على الرغم من أن معظم أعمال البناء لا تتطلب أنواعًا متينة من وصلات الألياف.

الأمن


في عصر يزداد فيه الاهتمام بالأمن ، يوصف الإنترنت بالألياف الضوئية بأنه وسيلة فعالة من حيث التكلفة لزيادة أمن الإنترنت على الفور.
يعد اختراق كابل إنترنت الألياف الضوئية لاعتراض نقل البيانات أمر صعب للغاية ، ومن السهل أيضًا تحديد الكبلات المخترقة بسرعة ، والتي تُصدر الضوء من عمليات الإرسال.

الموثوقية


هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تسبب إنقطاعات ، عندما تعتمد المنظومة على الإنترنت القائم على الكابل النحاسي ، ويمكن أن تتسبب تقلبات درجة الحرارة والظروف المناخية القاسية والرطوبة في فقدان الاتصال.
بالإضافة إلى ذلك ، يتم الوصول إلى الأسلاك النحاسية في المبنى من قبل موظفي شركة الهاتف ، وفي بعض الأحيان يمكن أن يخطئوا ويعبثون بالأسلاك الخاطئة.

حجم الكابل


ترتبط سرعة الإنترنت المنقولة عبر الكابل النحاسي ارتباطًا مباشرًا بوزن الكابل المستخدم. ولكي تحقق الأعمال التجارية سرعات أعلى ، يجب استخدام المزيد من الكابلات ، الأمر الذي يتطلب مساحة أكبر في غرفة اتصالات الشركة.
لا ترتبط سرعة كبلات الألياف بحجمها ، كما أنها أقل وزناً بكثير من النحاس، هذا يجعلها أسهل للاستخدام ، وأقل تطلبًا من المساحة المحدودة في الغرف الصغيرة.

التكلفة


سوف يكلف الاستثمار في ألياف الإنترنت أكثر من النحاس على المدى القصير ، على الرغم من أن التكاليف تتناقص بشكل كبير لأن هذا الخيار يصبح أكثر شيوعًا. في نهاية المطاف ، فإن التكلفة الإجمالية للملكية (TCO) على مدى عمر الألياف أقل. إنها أكثر متانة ، وأرخص صيانتها ، وتتطلب معدات أقل.
إن مزايا الألياف تجعلها بشكل عام استثمارًا أكثر فعالية من حيث التكلفة للمؤسسات من جميع الأحجام.

أكثر ثباتًا


يمكن للألياف تحمل حوالي 100-200 رطل من الضغط ، مما يعني أنه من غير المحتمل أن تتضرر خلال العمليات الروتينية على مقربة.

التحقق من تغطية الالياف البصرية بخطوات سهلة وبسيطة ؟


إذا أردت أن تعرف هل خدمة الألياف البصرية تتوفر بالموقع الذي تسكن فيه أو الشركة الخاصة بك أو لا ، فكل ما ستقوم به هو أن تتبع تلك الخطوات بدقة :

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف