من أكثر الأماكن تصويرًا في كوالالمبور بماليزيا

مواضيع مفضلة

الخميس، 7 فبراير 2019

من أكثر الأماكن تصويرًا في كوالالمبور بماليزيا


إذا كنت متوجهًا في عطلة إلى كوالالمبور ، فاستعد لتجد نفسك مدللًا لمشاهدة مناظر المدينة المذهلة ، والهندسة المعمارية الاستعمارية ، والمساحات الخضراء المورقة ، والمعابد الغريبة ، وناطحات السحاب الشاهقة ، بالإضافة إلى السكان المحليين الودودين الذين يمارسون أعمالهم اليومية. إذا كنت تريد التقاط هذه اللحظات لمشاركتها مع أحبائك في الوطن ، ويبدو أن كل شخص لديه كاميرا هذه الأيام، إذن اصحب الكاميرا من أجل هذه اللحظات.
1- برجا بتروناس التوأمأكثر الأماكن التي تم تصويرها في كوالالمبور هي بلا شك ، برجا بتروناس التوأم الرائعين. يتكون هذا المبنى من 88 طابقًا ، ويبلغ ارتفاعه 452 مترًا ، ويُعد بمثابة أطول مبنى توأم في العالم. يكمل العمارة المستوحاة من الثقافة الإسلامية حديقة KLCC ذات المناظر الطبيعية الخلابة ، والتي تضم نوافير المياه ومسارات المشي الواسعة ، مما يجعلها قاعدة رائعة للسائحين. كما يقع ممر Skybridge ذو الطابقين في الطابقين 41 و 42 من  برجا بتروناس التوأم ، وهو أيضاً أحد الأماكن الرئيسية ، حيث يمكن للضيوف تصوير المناظر الطبيعية الخلابة في المدينة من ارتفاع مذهل.
ساعات العمل : يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 7:00 مساءً (مغلق للصلاة الجمعة 13:00 – 14:30)
العنوان : مركز مدينة كوالا لمبور
2- برج المنارةيعتبر برج مينارا كوالالمبور ، الذي يعتبر حالياً المبنى الثامن عشر ألطول مبنى قائم بذاته في العالم ، واحداً من المعالم الأكثر شهرة في ماليزيا. تم تشييد البرج في عام 1994 ويبلغ ارتفاعه 421 متراً ويبلغ عرضه 276 متراً ويوفر إطلالة رائعة على وسط المدينة المتلألئ. يعكس الطراز المعماري للبرج التراث الماليزي المسيطر في ماليزيا مع النصوص العربية والبلاط الإسلامي وأنماط زهرية ونماذج تجريدية. إلى جانب برجا بتروناس التوأم ، يكاد يكون من المستحيل السفر هنا دون أخذ لقطة أو اثنتين من هذه المعالم الرائعة.
ساعات العمل : الاثنين – الجمعة 9:00 حتي 22:00 ، السبت والأحد 9:30 حتي 22:00
العنوان : جالان Punchak، معطلة جالان P. راملي، كوالا لمبور
الهاتف : 5448 208 603+
3- البوابة الحمراء الصينية من شارع بيتالينغتعتبر البوابة الحمراء الصينية لشارع بيتالينغ معلماً خلاباً في كوالا لامبور ودلالة عالمية على التراث الصيني ، وهي عبارة عن ممر مبدع في الحي الصيني في كوالا لمبور مع عبارة “جالان بيتالينغ / بيتالينغ ستريت” التي تحمل حروفًا ذهبية ترحب بالزائرين بها في المدخل الرئيسي. هذه البوابة المزخرفة هي بنية مبدعة ونضمن عند العثور عليها ، سيكون هناك أناس يسعون إلى التصوير أسفلها بسرور.
ساعات العمل : يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا و 6 مساءً – في وقت متأخر
العنوان : جالان هانغ ليكر، كوالا لمبور
الهاتف : 6661 2693 603+
4- نافورة بافيليون المائيةمركز بافيليون للتسوق ، الذي يقع في حي بوكيت بينتانج الصاخب ، هو مجمع فاخر للتسوق في كوالا لمبور. تتميز هذه البنية المعمارية بتصميم معماري رخامي أبيض بالكامل ، وهي تشبه المعبد الإغريقي الكبير مع أعمدة ما بعد الحداثة وتضم أكثر من 450 علامة تجارية عالمية. عند المدخل الرئيسي، ستجد أطول نافورة Liuli Crystal في ماليزيا ، نافورة بافيليون الكريستالية. وصفت بأنها أحد المعالم الوطنية ، وهي واحدة من أكثر الهياكل التي يتم تصويرها في المدينة. أيضًا ، تمامًا مثل نافورة تريفي في روما.
ساعات العمل : يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً
العنوان : مركز بافيليون للتسوق، 168 جالان بوكيت بينتانج في كوالالمبور
الهاتف : 8833 2118 603+
5- مبنى السلطان عبد الصمد في ميدان داران ميرديكا (ساحة الاستقلال)يعتبر مبنى السلطان عبد الصمد في ميدان داران ميرديكا أحد أهم المعالم السياحية في المدينة ومعلمًا تاريخيًا في كوالا لامبور. يشتهر بأنه واحد من أقدم مباني المدينة المبنية على الطراز المغربي ، ويقع في شرق ميدان ميرديكا (Dataran Merdeka) ونادي Royal Selangor . تم تشييد المبنى بالكامل من الطوب ، ويتميز بتأثيرات قوطية وغربية ومغربية قوية مع شرفة رخامية وأقواس رشيقة وأعمدة منحنية مع قباب نحاس لامعة وبرج مذهل على ارتفاع 41 مترًا.
العنوان : جالان تون بيراك ، كوالا لمبور
هاتف : مسجد جاميك
6- بريكفيلدس الهند المصغرةتقع الهند المصغرة في بريكفيلدس على بعد 10 دقائق فقط سيراً على الأقدام من محطة كوالا لمبور Sentral ، وهي شارع مزدحم مزين برسومات زهرية ملونة ومباني بألوان الباستيل وألحان البوب الهندية التي تنطلق من الأكشاك والمحلات والمطاعم الهندية التي تديرها الدولة. يمكن للزوار العثور على السلع الهندية التقليدية مثل الساري الملونة ، وأكاليل الزهور ، والتوابل وموسيقى بوليوود هنا. ويمتلئ المكان بفرص التقاط الصور المثيرة للاهتمام ، على نافورة بارتفاع 35 قدم ، ومصابيح الشوارع البيضاء والأقواس ذات اللون الأصفر الداكن مع الزخارف البنفسجية ، فضلاً عن معابد Hindhu البراقة.
ساعات العمل : يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً
العنوان : جالان ترافرز لجالان تون Sambanthan، بريكفيلدس
7- أكشاك الطعام المتجولة في جالان ألوريعتبر شارع جالان ألور ، وهو شارع مزدحم في بوكيت بينتانج ، يحظى باحترام كبير لأنه يضم أكبر عدد من أكشاك الباعة المتجولين ومطاعم المأكولات البحرية في وسط مدينة كوالا لمبور. يفتح جالان ألور من 17:00 فصاعداً ، ويبقى صاخباً وحيوياً طوال الليل مع مجموعة من السكان المحليين والسياح الذين يستمتعون بمجموعة متنوعة من الأطباق المحلية والعالمية على الطاولات والكراسي البلاستيكية. يعد جالان ألور أيضًا مكانًا رائعًا لالتقاط الصور نظرًا لما يتميز به من سحر شرقي تقليدي مع مطاعم المأكولات البحرية الصينية المكيفة الهواء ، وإضاءة لافتة لمطعم الفلورسنت وفوانيس صينية حمراء صغيرة معلقة في الأشجار.
العنوان : جالان ألور ، كوالا لمبور (خلف جالان بوكيت بينتانج)
8-  السوق المركزييعد السوق المركزي ، المعروف أيضًا باسم Pasar Seni ، واحدًا من أكثر المعالم شهرة في كوالا لامبور ، جنة التسوق ، فضلاً عن منطقة جذب سياحي شهيرة. يقع على طول شارع جالان هانج كاستوري(على بعد دقائق قليلة من شارع بيتالينغ) ، وهو مبنى على طراز الآرت ديكو يسهل التعرف عليه بفضل مظهره الخارجي المليء باللون الأزرق وزخارف “الباروك” المحلية. موطنًا للعديد من المعارض الفنية والبوتيكات والحرف اليدوية الحرفية وأكشاك بيع الهدايا التذكارية مع التجار الذين يبيعون البضائع المحلية ، يعمل السوق المركزي كنقطة محورية للمجتمع الفني في كوالا لمبور. كما تستضيف السوق المركزي مجموعة متنوعة من البائعين الذين يقدمون أفضل منتجاتهم خلال المهرجانات السنوية الملونة والمثيرة.
ساعات العمل : يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً
العنوان : 10، جالان هانغ كاستورى
الهاتف : 0339 2031 603+
9- القطار الكهربائييعد القطار الكهربائي الأحادي في كوالا لمبور واحدًا من خيارات النقل العام العديدة في المدينة ، ولكنه يعد الأكثر اختصارًا. يتحرك على طول وتيرة الحركة ، ويشكل الحجم المصغر له مظهرًا لطيفًا يدعو لتصويره. غالبًا ما تكون مزينة بنقوش عالية مع ألوان مشرقة ، بعضها يشبه حافلة لندن الشهيرة. يربط خط القطار الكهربائي الأول في كوالا لمبور مركز النقل KL Sentral مع منطقة Golden Triangle الصاخبة ، مع ما مجموعه 11 محطة بينهما.
ساعات العمل : يوميًا من الساعة 6 صباحًا حتى منتصف الليل
10- لافتة “أنا أحب كوالالمبور” في معرض مدينة كوالالمبوريقع معرض مدينة كوالالمبور بجانب داران ميرديكا ، وهو عبارة عن مركز للمعلومات السياحية يحتوي على مجموعة من اللوحات وصور تاريخ كوالا لمبور ، بالإضافة إلى عروض مصغرة لمعالم المدينة الشهيرة. يقع في مبنى على الطراز الاستعماري يبلغ من العمر 114 عامًا ، هذا المتحف المجاني رائع إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن ذلك حيث يتميز بجدار ضخم مع جدول زمني مفصل يؤرخ أصوله المتواضعة في عام 1850 إلى وضعها الحالي. الجانب الأكثر تميزًا في المعرض هو هيكل “I Love KL” الذي يبلغ ارتفاعه أربعة أمتار والموجود بجوار المدخل مباشرة – إنه صورة شائعة جدًا للسياح والسكان المحليين على حد سواء.
ساعات العمل : يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً
العنوان : 27، جالان رجا، ساحة Dataran مرديكا، كوالا لمبور
الهاتف : 3333 2698 603+

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف