كيف اصور باحترافية بجهاز الايفون

مواضيع مفضلة

الخميس، 7 فبراير 2019

كيف اصور باحترافية بجهاز الايفون



تخطت مبيعات شركة آبل أكثر من مليار هاتف منذ إطلاقها للهواتف الذكية عام2007 ، وقد أحدثت هواتف ايفون ثورة في عالم الهواتف الذكية، كما أحدثت ثورة كبيرة في التصوير إذ توفر هواتف ايفون خيارات واسعة في تطبيق الكاميرا لالتقاط أفضل الصور، وتوجد العديد من الحيل التي تمكن مستخدم أيفون من التصوير بشكل أكثر احترافية.
وقد أصبح التصوير باستخدام الهواتف سمة من سمات العصر، وتتنافس شركات إنتاج أجهزة الهواتف الذكية في تحسين أداء وجودة الكامير في هواتفها، وهو ما عملت عليه شركة آبل منتجة هاتف آيفونإذ تحاول بشكل مستمر التركيز على جودة الكاميرا في أجهزتها، لتحقق رغبة العديد من مستخدمي هواتفها في أن يكونوا مصورين محترفين يمكنهم التقاط صور عالية الجودة وبشكل محترف.

 حيل للتصوير الاحترافي بهاتف آيفون

1- تفعيل وضع HDR



تعتبر HDR تقنية تستخدم لتحسين التقاط الصور بهاتف آيفون، وخاصة عندما تكون الإضاءة منخفضة، حيث تعمل هذه التقنية على زيادة نسبة الضوء إلى الظلام في الصورة، ولتفعيل هذه التقنية أثناء التصوير ولكي تحصل على صورة تم التقاطها بشكل احترافي ما عليك سوى النقر على HDR أعلى الشاشة في واجهة تطبيق الكاميرا.

2- التركيز على هدف في الصورة


بالرغم من أن هواتف آيفون تم دعمها بميزة التركيز التلقائي، يمكن لمستخدم آيفون أيضا عند قيامه بالتصوير اللمس على الهدف الذي يركز عليه في الصورة من خلال النقر على الهدف الذي يظهر في واجهة تطبيق الكاميرا قبل التقاط الصورة، حتى يتم التقاط صورة أفضل، استخدم موضوعًا بسيطًا ولا تضغط على صورتك أكثر من اللازم وتضمين الكثير من الموضوعات والتفاصيل، فقط ركز على موضوع واحد مع خلفية مثيرة للاهتمام ومساحة فارغة.

3- التحكم في السطوع قبل التقاط الصور


من الحيل الذكية التي تضمنها هواتف آيفون للحصول على صورة جيدة وبشكل احترافي، حيلة التحكم في السطوع حيث يمكن لمستخدم هاتف آيفون التحكم في السطوع من خلال النقر على هدف ما في الصورة والتركيز عليه ثم السحب لأعلى أو أسفل لضبط السطوع قبل التقاط الصورة، وعند التمكن من درجة السطوع قم بالتقاط الصورة.

4- اللقطة المثالية لموضوع متحرك


إذا كان لديك موضوع متحرك وترغب في الحصول على اللقطة المثالية، فاضغط باستمرار على الزر لالتقاط صورة وسيقوم جهاز iPhone الخاص بك بإدخال وضع الاندفاع والتقاط لقطات متعددة على التوالي. يمكنك بعد ذلك التمرير خلال هذه المجموعة من اللقطات لاحقًا، وتحديد الخيار الأمثل وتجاهل الباقي.

5- أهمية الضوء الطبيعي


يمكن أن يكون فلاش iPhone قاسيًا تمامًا ويترك نقاطًا ضوئية أو إضاءة متوازنة في صورك، لتخطئ ذلك، حاول دائمًا التقاط صورك الاحترافية في الضوء الطبيعي.

6- تحسين الصور باستخدام الفلاتر


تعد الفلاتر الشيء رقم 1 الذي سيجعل صورة iPhone لقطة جذابة، تحتوي معظم تطبيقات التصوير الاحترافي في آيفون على عدد كبير من المرشحات للتلاعب بها، لذلك لا تفوت فرصة التصفية باستخدام الفلاتر حتى تجعل صورتك تبدو واقعية.

7- إظهار العمق في صورك


معظم الصور تبدو أفضل عندما تنقل شعورًا بالعمق، حيث يساعد إنشاء عمق على جذب انتباه المشاهد إلى الصورة وهذا مهم بشكل خاص في تصوير المناظر الطبيعية.
هناك العديد من التقنيات لإنشاء عمق في صورك، واحدة من أقوى الطرق هي استخدام الخطوط الرائدة في تكوينك، وتمثل الطرق ومسارات السكك الحديدية والأنهار والأسوار خطوط رائدة ممتازة، وعلى الشاطئ استخدم حافة الماء أو تموجات في الرمال.
أنشئ صورتك بحيث يؤدي الخط من المقدمة إلى المسافة،  كي تجعل صورتك أكثر جاذبية، أيضا هناك طريقة أخرى لإنشاء العمق وهي تضمين شيء ما في المقدمة، ابحث عن الصخور والزهور والأوراق أو غيرها من الأشياء المثيرة للاهتمام واجعلها في مقدمة اللقطة.

نصائح للحصول على صور آيفون احترافية

1– البساطة اجعل صورك دائما بسيطة



يقال أن البساطة هي أكثر اﻷشياء تعقيدا، وهي عبارة حقيقية وخاصة في فن التصوير ، لذلك حاول دائما أن تكون الصورة من هاتف آيفون أقل ازدحاما وبعدا عن عن حشو المزيد من اﻷشياء داخل اﻹطار، حيث أن تلك الزيادة ستجعل صورتك مشوشة، لذلك ينصح بالتركيز دائما على هدف أساسي للصورة، حيث أن التركيز عليه سيجعل الصورة أكثر وضوحاً وسهولة في الوصول لعين المتفرج.

2- التقط الصورة من زاوية منخفضة


يلتقط غالبية الناس صورهم من مستوى الصدر أو عينهم، وهذه الزاوية ليست الزاوية اﻷفضل للتصوير، يمكنك وأنت تصور بهاتف آيفون أن تجعل زاوية التصوير منخفضة لأنها ستمنحك تفاصيل لم تلاحظها ﻷن عينك ببساطة تركز على ما في الزاوية اﻷعلى.

3- ضع أهدافك بشكل موازي


وضع الأهداف في الصورة بشكل قطري وموازي لبعضهم البعض يجعل الصورة متوازنة، فلا تفكر في طريقة أخرى لتلتقط بها صورتك عند يكون بها هدفين أو جسمين، فقط التقط الصورة بوضع قطري متوازي للحصول على صورة أكثر جمالا.

4- التقط الصور من مستوى الهدف


يخطئ كثيرين عندما يقوموا بتصوير أطفالهم من منظورهم، ما يجعل صورة الطفل تختفي في خلفية الصورة ، لذلك اقترب من طفلك واجعل عدسة الهاتف في موازاة وجهه لكي تحصل على صورة بهاتف آيفون أكثر جمالا واحترافية.

5- إضافة الظلال مهمة


عندما تنخفض الشمس تصبح الظلال أكثر إثارة في الصورة، لذلك حاول إضافة الظلال في لقطتك القادمة، وربما تكون الصور الظلية هي اﻷكثر جمالاً في تصوير الايفون، فقط كل ما عليك أن تلتقط الصورة في عكس إتجاه الضوء بحيث يكون مصدر اﻹضاءة خلف هدفك.

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف